جمعية بيتنا تكرم كوكبة من الأشخاص ذوي الإعاقة على شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة 3/12.

جمعية بيتنا تكرم كوكبة من الأشخاص ذوي الإعاقة على شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة 3/12.
جمعية بيتنا/ قطاع غزة
نظمت جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي، بالتنسيق مع شبكة تحويلات الشمال حفلاً لتكريم 18 من الأشخاص ذوي الإعاقة لدورهم البناء في رفعة قضية الأشخاص ذوى الإعاقة وتمكينهم في المجتمع الفلسطيني، وحضر الحفل الذي جرى في قاعة جمعية بيتنا، العديد من الأشخاص ذوي الاعاقة وذويهم وممثلين المؤسسات العاملة في قطاع التأهيل وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية والعديد من الناشطين في هذاالمجال.
وفي كلمة للمدير التنفيذي لجمعية بيتنا الأستاذ/ عبد الرحمن المزعنن ألقاها باسم المؤسسات المشاركة، خلال الحفل، اكد فيها أن هذا الاحتفال جاء لتكريم هذه الكوكبة من الافراد الذين يعملوا بكل جد واجتهاد من أجل نصرة قضياهم والتخفيف من معاناتهم ولهم بصمات مهمة في نشر الوعى و المعرفة بحقوق الأشخاص ذوى الاعاقة وسجلوا قصص النجاح على المستوى الفردي والمجتمعي .
واعتبر أن هذا الاحتفال يؤتي ثماره في خدمة هذه الشريحة المهمة من المجتمع، مؤكداً ضرورة المضي في زيادة التنسيق والتعاون لتحقيق أكبر فائدة ممكنة للأشخاص ذوي الإعاقة .
وثمن "المزعنن" جهود جمعية بيتنا والمؤسسات الشريكة ضمن شبكة التحويلات في شمال قطاع غزة علي مجهوداتها في دعم قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة .
وفي ذات السياق أشار أيضا إلي أن جمعية بيتنا تعمل حسب فلسفة منظمة الصحة العالمية لتمكين شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة وتلبية حقوقهم، خصوصاً الحق في التعليم وباقي الحقوق المختلفة الذي كفلته الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة والقانون الفلسطيني رقم 4 لعام 1999.
واكد أن نجاح و تكريم هؤلاء الكوكبة من الاشخاص ذوي الإعاقة جاء تجسيداً وتأكيداً لقدرتهم عل ي العمل والدمج المجتمعي وتحقيق الإنجازات . 
وأشاد الدكتور/ رفيق محسن عضو مجلس الإدارة في جمعية بيتنا " بالخدمات التي تقدمها مؤسسات التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، موضحا أهمية الاستمرار في تقديم هده الخدمات لما فيها من فائدة لهم.
من جهتهم ألقى العديد من المشاركين خلال الحفل شكرهم وتقديرهم لكل القائمين بجهودهم الكبيرة اتجاه الأشخاص ذوي الاعاقة من اجل الرقي بمستواهم في كافة الاصعدة، مشيراً إلى أنهم يبذلون كل الجهد للوصول إلى النجاح الذي يتمنوه.
وطالب "المشاركين من ذوى الاعاقة" الجهات المختصة بالعمل على الاستمرار في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة، مثمناً دور كافة المؤسسات التي قدمت الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، لاسيما دور جمعية بيتنا والمؤسسات الشريكة في شبكة التحويلات وكل المهتمين والمناصرين لقضية الأشخاص ذوى الاعاقة

وتم في ختام الحفل توزيع شهادات الشكر على هذه الكوكبة من الأشخاص ذوى الاعاقة .

بتاريخ : 2017-12-17 11:20:47
المشاهدات : 710

أضف تعليق

هذا الحقل مطلوب

هذا الحقل مطلوب

رسالة بيتنا

الإنسان أغلى ما نملك

تعزيز دور الأطفال والشباب والنساء في المجتمع الفلسطيني لتمكينهم من الحصول على الفرص اللازمة لزيادة مشاركتهم بفاعلية في مجتمعهم من خلال برامج التدريب والتعليم التي تقوم عليها الجمعية في فلسطين.

تابعونا

 استبيان التدريب